• ×

محتويات

ثلاثة أيام استثنائية

ثلاثة أيام استثنائية بين سيئون وتريم وشبام ومع أهلها البسطاء والحكماء، يخبرك كل شيء فيها عن الإرث الكبير لتلك المدن ورجالها الذين انطلقوا لإصقاع الدنيا تجّار ودعاة بأخلاقهم وصدقهم وأمانتهم، تشرّبوا ذل..

الشباب أمانة

الشباب أمانة مع كل زيارة لنا إلى حضرموت نحرص على عقد لقاء مع مجموعة من الشباب، وهذه المرة كان لقاء مع كوكبة جمعتنا بهم واحدة من أماسي سيئون الطويلة. فالشباب مؤشر صادق وحقيقي للواقع والمستقبل، ومنجم..

عودة إلى الديار

#حضرموت مع كل عودة إلى الديار يمر شريط من ذكريات اللحظات الجميلة بين الأهل والأصحاب في بقاع مختلفة من بلادنا العزيزة. عودة إلى الوطن بعد غياب سنوات لكنها مختلفة هذه المرة بعد رحيل والدتي رحمها الله،..

أنظار العالم في قطر

تعريف جديد لدولة قطر الشقيقة والمنطقة بشكل عام يكتب مع فصول كأس العالم، التظاهرة الرياضية الأكبر في العالم، وفي حقيقة الأمر فإنها تتجاوز إطارها الرياضي لتكون مناسبة رياضية ثقافية سياحية إنسانية أيضا، ..

في ذكرى الثورة

‎جوهر الإحتفالات الوطنية كرامة المواطن وسلامته، وتأمينه في أرضه، وهي مناسبة تتباهى فيها الأنظمة الحاكمة بما حققته من تقدم في مختلف المجالات الإقتصادية والصحية والتعليمية وتنميتها الشاملة، ولا معنى لإس..

المرأة التي حكمت لأكثر من نصف قرن بإتزان وذكاء

رحلت الملكة اليزبيث الثانية، المرأة التي حكمت لأكثر من نصف قرن بإتزان وذكاء، حافظت طوال تلك السنوات على مملكتها وشعبها ووطنها، وكانت نقطة الإجماع الأبرز في تأريخ بريطانيا الحديث.. رحلت وأعطت لنا درسا..

روح الغرب وجوهر الشرق

هكذا هي الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بيئة تعليمية استثنائية تبني الذات والعقل معا، وهو ما يحتاجه جيل كامل من الشباب أمام تحديات أوطانهم ومجتمعاتهم. تأسست الجامعة الأمريكية عام 1919، وهي مؤسسة تعليمية ..

بذور المستقبل

الحياة دائما متجددة في مدينة برشلونة الاسبانية، سحر المدينة وجمالها، الزوار والفعاليات، حتى ناديها ذائع الصيت يمر بمرحلة جديدة فيما يعرف ب "حقبة ما بعد النجم الكبير ليونيل ميسي" ، وهي اليوم أيضا تحتضن..

يوم المواطنة الإمريكية

الليلة، لا تشبه البارحة

أصبحت كل الإحتمالات واردة في عالم اليوم، فمن كان يتصور أن تشهد الولايات الأمريكية سيناريوا كالذي شهده مجلس الشيوخ "الكونجرس" مطلع العام الميلادي الجديد، والأحداث الدرماتيكية التي ستحفظها ذاكرة الولايا..

حادث مطار عدن سبتمبر 2020

تماسك أطراف الشرعية والتحالف والمجتمع الدولي هو السبيل

ونحن نودع عاما ميلاديا ونستقبل آخر، نتمنى أن نودع حالة العنف السياسي في البلاد وأن يعود لعدن واليمن أجمع سلامها وأمنها ، فما حدث للطاقم الحكومي اليوم في مطار عدن سبق وتكرر مع #حكومة_الكفاءات وهي تُمار..

هذا الزمان سيمر..

المستقبل لا يتشكل بالأماني، بل بما نفعل لأجله، ومن المؤلم أن نعيش الذكرى الخامسة لإنطلاق عاصفة الحزم وما زال المستقبل غائب، والرؤية غائبة وطريق الوصول إلى الحلول مكتوب على الورق فقط. اتفاقات ومعاهد..

2020

عقدٌ جديد

ينقضي الأسبوع الأول من العام الجديد 2020م ومعه يومان بوتيرة أحداث مرتفعة على الساحة الإقليمية والدولية، وأصبح المجتمع الدولي ينجذب إلى قضايا جديدة بمعطيات مختلفة وربما أجندة متغيرة أيضا..

الامارات وروابط الأخوة

اجتهدت دولة الإمارات العربية المتحدة مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وشكّلت ثنائي معها للوقوف مع بلادنا وهي تمر بهذه الظروف الصعبة، وكان لها إسهامات لا ينكرها الأوفياء من أبناء ..

الله الله في الأمانة

عودة مختلفة هذه المرة إلى حضرموت بعد رحيل الأم وحضورها وحديثها، بعد غياب روحها التي تملئ نفسي وقلبي.

٢٦ سبتمبر.. الثورة مستمرّة.

عندما قامت ثورة السادس والعشرين من سبتمبر ١٩٦٢م أرتفعت معها آمال أبناء الشعب شمالا وجنوبا وكبرت أمانيهم بِكِبر أهدافها التي نصت على إقامة حكم جمهوري عادل وبناء جيش وطني يحمي البلاد، ورفع مستوى الشعب ا....<a..

ضمن النجاحات التي تحققها قوات النخبة الحضرمية (المنطقة العسكرية الثانية)

لغز المنطقة العسكرية الأولى.. حضرموت

ضمن النجاحات التي تحققها قوات النخبة الحضرمية (المنطقة العسكرية الثانية) تسليمها حماية الشريط الساحلي لحضرموت الممتد لنحو 350 كلم، فقط تأهيل وتدريب 500 جندي من منتسبي قوات مصلحة خفر السواحل من أبناء ا..

ستوكهولم.. الشرعية والشرعنة

انقضت مشاورات "ستوكهولم" ومعها الكثير من الجدل، كيف يتساوى طرف انقلابي غير شرعي مع جانب حكومي من المفترض أن يكون "دولة" ؟! ذلك أن تواجد "الإنقلابيين" على الأرض أعطاهم شئ من الثقة، فمن أقلعت طائرته من..

14 أكتوبر

في ذكرى الثورة

في ذكرى الثورة أعيد نشر ما كتبته في أكتوبر 2013م عندما كنت سفيراً في كندا عن ثورة 14 أكتوبر لعلّ في الإعادة إفادة وتأن لقرأة الأحداث وإن كان قد مرّ على المقالة خمس سنوات .. "14 أكتوبر" .. ؟ الثو..

حضرموت طاقة القدر

تكتسي حضرموت حلتها هذا المساء ابتهاجا بالذكرى الثانية لتحرير عاصمتها المكلا من قوى التطرف يوم أن انهارت قوات "النسخة السابقة" من المنطقة العسكرية الثانية بين عشيّة وضحاها أمام عشرات المسلحين من تنظيم ..

ياالله ياالله ياالله وشكثر أنتي جميلة

"ليلة"

ياالله ياالله ياالله وشكثر أنتي جميلة "أبوعادل " هكذا كما يحب أن ينادى هو نموذج متفرد أحب الفن فأحبه وأتقن عزف الألحان الوطنية الملتصقة بأذهان الشعوب فهو الوفي الذي استنشق عبق الجنادرية التاريخ..